كورونا.. فوضى عارمة داخل سوق السمك للجملة بآسفي

الجريدة نت28 أبريل 2020
كورونا.. فوضى عارمة داخل سوق السمك للجملة بآسفي

قال نجيب المكاوي ،وهو بائع سمك بمدينة آسفي ،أن  سوق السمك للجملة بآسفي بات مرتعا لكل من هب ودب، ما يشكل تجمعا كبيرا يهدد صحة المواطنين بصفة عامة.
وبحسب المكاوي، فإن تجار السمك يحتشدون أمام البضاعة قصد اختيار الأسماك التي يرغبون فيها، حيث يتدافعون و يحتكون فيما بينهم دون احترام مسافة الأمان بينهم، وأحيانا دون وضع كمامات واقية، ما ينذر بحدوث كارثة وبائية وسط التجاروبالتالي وسط مدينة آسفي بأكملها.
 وأضاف البكاوي، أن عدد كبير من السيارات والشاحنات تأتي من كل المدن المغربية لاقتناء السمك، حيث تحول سوق السمك بالمدينة إلى موسم سنوي، مبديا تخوفه من أن يشكل ، بؤرة لتفشي بعض الظواهر السلبية التي تهدد صحة المواطن وكذا تجار السمك، مضيفا أن بعض الصناديق وكذا الشاحنات التي تفد على هذا السوق لا تخضع للمراقبة القبلية ، خاصة عملية التعقيم، مؤكدا أن “كل من يقتني السمك من هذا الفضاء يتصرف حسب هواه”.
 و طالب البكاوي ، السلطات الأمنية والمحلية والوزارة الوصية،التدخل العاجل لضبط الولوجيات سوق السمك بمدينة آسفي، وذلك من أجل وضع حد للتسيّب والفوضى اللذان يعرفهما هذا الفضاء
وأكد ذات المتحدث، أنه يجب عدم السماح لتجار التقسيط والغرباء بالدخول لتفادي الاكتظاظ، و بعدها فرض التباعد بين التجار كإجراء وقائي من تفشي  كورنا ،ومن أجل وضع حد للفوضى العارمة التي تضرب بأطنابها في سوق بيع السمك بالجملة، و تهدد بتفشي وباء “كوفيد – 19” بين التجار ومرتادي السوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.