الدارالبيضاء :حملة تمشيطية لتحرير باب مراكش من الفراشة والفوضى

الجريدة نت16 مايو 2020
الدارالبيضاء :حملة تمشيطية لتحرير باب مراكش من الفراشة والفوضى

شنت السلطات المحلية المتمتلة في قائد الملحقة الإدارية بوسمارة، بمنطقة باب مراكش في الدارالبيضاء ، حملات واسعة لإخلاء جميع الأماكن التي تعرف انتشارا للباعة الجائلين ، وذلك في إطار التدابير الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد من خلال منع التجمعات ، بالإضافة إلى القطع مع الفوضى والعرقلة التي يحدثها الباعة الجائلين والتي أثارث إستنكارا كبيرا للساكنة الذين يُثمنون بشكل كبير مجهود السلطات المحلية إتجاه هذه الظاهرة .
وجاءت الحملة التي كانت تحت اشراف قائد الملحقة الادارية بوسمارة، بمشاركة عدد من اعوان السلطة ورئيس القوات المساعدة ،من اجل رد الاعتبار لمنطقة تابعة لنفود الملحقة ، حيث تم إفراغ عدد من الشوارع والأزقة التي يتخذها الباعة الجائلون ملجأ لممارسة أنشطتهم التجارية ومكانا لتجمع عدد من المواطنين في خرق لإجراءات الحجر الصحي وحالة الطوارئ التي تعيشها بلادنا ، وذلك بعد أن تم إعلامهم بضرورة مغادرة تلك الأمكنة أكثر من مرة حسب شهود عيان .
وأعرب سكان باب مراكش عن ارتياحهم لهذه البادرة الطيبة ، للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد ،ولما يتسبب فيه من مظاهر الفوضى والسيبة وكذا تشويه لجمالية المنطقة.
واستبشر المواطنون خيرا من هذا المستجد ، وأكدوا دعمهم لمثل هذه الخطوات الجريئة ، باعتبارهم متضررين من كثرة الباعة المتجولين ، ما أدى الى اغلاق مختلف المنافذ العمومية والأرصفة ، ويتسبب أيضا في فوضى يومية و اشتباكات تصل أحيانا الى العنف بين الباعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.