الداخلية تقرر توقيف عون سلطة عنف مسنا بمديونة

الجريدة نت20 مايو 2020
الداخلية تقرر توقيف عون سلطة عنف مسنا بمديونة

قررت وزارة الداخلية ، توقيف عون سلطة تابع للملحقة الإدارية الزرقطوني بباشوية الهراويين، إقليم مديونة ضواحي البيضاء ،ظهر في شريط فيديو وهو يعنف رجلا مسنا ،حسب بلاغ للوزارة توصل “الجريدة نت” بنسخة منه اليوم الأربعاء .
وحسب البلاغ ذاته، أنّها قرّرَت فتح بحث دقيق لتحديد المسؤوليات في الاتهامات المنشورة حول عون سلطة بالملحقة الإدارية الزرقطوني، التابعة لتراب مديونة،.
وكان  فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي، وجه رسالة مفتوحة إلى كل من وزير الداخلية، ووالي ولاية الدار البيضاء الكبرى، وعامل إقليم مديونة، ووكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع، مشتكيا فيها “اعتداء أعوان السلطة بإقليم مديونة على الشيخ المسن “م. و”، أثناء مطالبته بالمساعدة الاجتماعية في ظل وباء كورونا.
كما قالت اللجنة المحلية لإقليم مديونة ونواحيها عن الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالبرنوصي إنّها قد تابعت بغضب واستنكار شديدَين ما أسمته بـ”الطرق الملتوية في تقديم تلك المساعدات، بأشكال تهدف إلى خلق مزيد من الأتباع لأهداف مرسومة مسبقا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.