زلزال الجزائر : انهيار كلي لثلاثة منازل و تشققات بأخرى

الجريدة نت7 أغسطس 2020
زلزال الجزائر : انهيار كلي لثلاثة منازل و تشققات بأخرى

سجلت هذا الجمعة هزتان أرضيتان بولاية ميلة (شرق الجزائر) على الساعة 07 و 15 دقيقة، الأولى بلغت شدتها 4،9 درجات على سلم ريشتر، و حدد مركزها ب 2 كلم جنوب-شرق حمالة بنفس الولاية، كما سجلت بعدها في نفس اليوم على الساعة 12 و 13 دقيقة هزة أرضية ثانية بلغت شدتها 4،5 درجات على سلم ريشتر، حدد مركزها ب 3 كلم جنوب حمالة.
وتسببت الهزتان الأرضيتان  في الانهيار التام لثلاثة منازل و تشققات في أعمدة و جدران سكنات أخرى بعدة بلديات الولاية، دون أن تسجل خسائر في الارواح، حسبما علم من مصالح المديرية المحلية للحماية المدنية.
وأفاد نفس المصدر أن الزلزالين تسببا في الانهيار التام لمنزلين بالمدينة القديمة و منزل آخر بحي الخربة بعاصمة الولاية يتكون من 4 طوابق علاوة على تشقق الطريق بذات الحي على مسافة 500 م، مضيفا أن المواطنين خرجوا من بيوتهم.
وقد تسببت الهزتان أيضا في تشققات في الأعمدة و الجدران و عدد من الانهيارات الجزئية في 15 منزلا بالمدينة القديمة و 11 منزلا بحي الخربة و 5 منازل بحي قصر الماء ببلدية ميلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.