وزارة أمزازي تقرر إلغاء امتحانات المُوَحد بالسادس ابتدائي والتاسعة إعدادي

الجريدة نت30 ديسمبر 2020
وزارة أمزازي تقرر إلغاء امتحانات المُوَحد بالسادس ابتدائي والتاسعة إعدادي

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء 30 دجنبر 2020، عن قرارها بإلغاء الامتحان الموحد المحلي الخاص بكل من السنة السادسة إبتدائي وكذا التاسعة إعدادي، بخصوص السنة الدراسية 2021/2020.

ووفق ما جاء في مذكرة تم تعيممها على مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومدراء المؤسسات التعليمية، حصل Le360 على نسخة منها، فقد تقرر إلغاء الامتحان الموحد المحلي للسنة السادسة للسلك الابتدائي، والسنة الثالثة للسلك الإعدادي. وذلك اعتبارا لمعطيات الحالة الوبائية التي تشهدها المملكة، في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا.

وحسب المعطيات التي وردت في المذكرة التي أصدرتها وزارة التربية الوطنية، فإن هذا القرار تم تبعا لمتطلبات تأمين السلامة الصحية للتلميذات والتلاميذ، ومختلف المتدخلين في العملية التربوية، وحرصا على ضمان استمرار تقويم تعلمات التلاميذ، طبقا للمبدائ والمرتكزات التي يستند إليها النظام التقيومي الوطني القائم على مبدأ تكافؤ الفرص والاستحقاق.

ولفتت المذكرة ذاتها إلى أنه سيتم الإعلان عن الإجراءات المترتبة عن هذا القرار في وقت لاحق، إذ سيتم تحديدها على ضوء تطور مؤشرات الوضعية الوبائية في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.