مندوبية التامك تنفي دخول المعطي منجب في إضراب عن الطعام

الجريدة نت5 مارس 2021
مندوبية التامك تنفي دخول المعطي منجب في إضراب عن الطعام

نفت مندوبية السجون ، اليوم الجمعة 5 مارس 2021، صحة ما يتم تداوله بخصوص دخول المؤرخ المعطي منجب في إضراب عن الطعام.

وذكرت المندوبية، في بلاغ لها، أنه “علاقة بما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات بخصوص إعلان منجب، المعتقل بالسجن المحلي العرجات 2، «الدخول في إضراب عن الطعام ابتداء من الخميس 04 مارس 2021»، توضح المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج إلى الرأي العام أن المعطي منجب لم يتقدم بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام. وقد استلم وتناول وجبتي الفطور والغذاء المخصصتين له يومه الجمعة 05 مارس 2021”.
وكان منجب قد أعلن دخوله في إضراب عن الطعام، احتجاجا على تدخل المجلس الأعلى للسلطة القضائية بشكل لا قانوني في قضيته، والتشهير بعائلته واعتقاله تعسفيا، مشددا على أن سبب كل هذا الاضطهاد هو كتاباته المنتقدة للنظام وأنشطته الحقوقية، منها مساندته لمعتقلي حراك الريف والصحافيين المعتقلين بدعوى جرائم الحق العام.

ولفت منجب في بلاغ له أنه يخوض هذا الإضراب كنداء للاستغاثة بالرأي العام بسبب الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له من لدن النظام المغربي، واحتجاجا على اعتقاله التعسفي بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمته في سرية تامة بعد اعتقاله ب 24 ساعة، دون استدعاءه أو إخبار دفاعه، والحكم غيابيا عليه بعد جلسة لم يستدع لها، ولم يخبر بها دفاعه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.