الملك يعطي تعليماته للجهات المعنية بتسهيل عودة أفراد الجالية إلى وطنهم

الجريدة نت13 يونيو 2021
الملك يعطي تعليماته للجهات المعنية بتسهيل عودة أفراد الجالية إلى وطنهم
ع.ع

أعطى الملك محمد السادس تعليماته إلى السلطات المعنية والمسؤولين في مجال النقل لتسهيل عودة المهاجرين المغاربة إلى بلدهم، بأثمان مناسبة.
وجاءت هذه التعليمات إثر انتشار شكاوى من ارتفاع أسعار تذاكر الطائرات والبواخر، بعد الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية والبحرية من وإلى المغرب.
وأفاد بيان للديوان الملكي، صدر اليوم الأحد، أنه في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ الملك محمد السادس يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة في الخارج، وتجسيداً لحرصه على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم، فقد أصدر تعليماته للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمان مناسبة.
وأضاف البيان أن الملك أمر كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خاصة في ظروف جائحة كوفيد- 19.
كما دعا كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)