توقيف شخص أوهم فتاة بأنه خليجي وينوي الزواج منها وهدد بنشر صور خليعة لها

الجريدة نت22 ديسمبر 2016
توقيف شخص أوهم فتاة بأنه خليجي وينوي الزواج منها وهدد بنشر صور خليعة لها

إبراهيم أجداهيم / أوقفت مصالح أمن منطقة الحي الحسني بالبيضاء، أخيرا، شخص يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك لتورطه في قضية تتعلق بابتزاز وتهديد فتاة وقرصنة معطياتها الشخصية.

وذكر مصدر أمني، أن الضحية تقدمت بشكاية للمصالح الأمنية تتعلق بالإبتزاز والتهديد بنشر صور خليعة لها عبر الشبكة العنكبوتية، ليتم فتح بحثا من قبل عناصر فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية التابعة لفرقة الشرطة القضائية بهذه المنطقة، في حق شخص تمكنت من إيقافه بحي الألفة.

وحسب المصدر فإن الضحية صرحت على أن المشتبه فيه، قام بربط علاقة افتراضية بها عبر أحد مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق انتحال صفة رجل أعمال خليجي، فتمكن من استدراجها خلال دردشتهما، وأخد صور لها وهي في حالة عري، تحت طائلة الوعد بالزواج، وبعد ذلك كشف لها عن هويته الحقيقية وشرع في ابتزازها وطالبها بربط علاقة جنسية معه حتى لا يقوم بنشر تلك الصور.

وأمام هذه المعطيات اعترف الموقوف بالمنسوب إليه، بحيث جرى خلال هذه العملية حجز جهاز حاسوب محمول وآلتي تصوير رقميتين و5 بطاقات تخزين معلومات و3 أجهزة أنترنيت Modem، و4 مفاتيح USB وبطاقة للسحب الأتوماتيكي ومجموعة من المهيجات الجنسية وهاتف نوع IPhone6.

وأشار المصدر إلى أن المشتبه فيه، في رصيده سابقتين قضائيتين تتعلقان بالنصب والإحتجاز ثم النصب والدخول إلى معطيات معلوماتية بدون رخصة واستبدالها بمعطيات مغلوطة، بحيث تم الإحتفاظ به رهن تدابير الحراسة النظرية كما جرى تقديمه إلى العدالة من أجل المنسوب إليه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.