صفرو. اعتقال تلاميذ هددوا بتفجير ثانوية بعد توزيعهم لمنشورات

الجريدة نت23 ديسمبر 2016
صفرو. اعتقال تلاميذ هددوا بتفجير ثانوية بعد توزيعهم لمنشورات

إبراهيم أجداهيم / فتحت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز القضائي بصفرو، تحقيقا مع ثلاثة تلاميذ يتابعون دراستهم بقسم الباكلوريا بثانوية تأهيلية بجماعة قروية بالإقليم، يشتبه في تهديدهم بـ »تفجير المؤسسة » من خلال منشورات مجهولة المصدر، ضبطوا أمس الأربعاء، متلبسين بتوزيعها على زملائهم وزميلاتهم بمحيطهما.

و شرعت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز القضائي بصفرو في الاستماع إلى المشتبه فيهم الراشدين «18 من عمرهم »، في محضر رسمي لمعرفة حقيقة وجدية التهديد الوارد في منشور حجزت كمية منه لديهم أثناء إيقافهم من قبل درك سرية عين الشكاك، إثر توصله بمعلومات عن تحركاتهم المشبوهة.

وقال مصدر أمني إن التلاميذ وكلهم ذكور، اعتقلوا غير بعيد عن باب الثانوية، بصدد توزيع المنشورات، قبل اقتيادهم مصفدين إلى مقر السرية واستشارة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو التي أمرت بالتحقيق معهم، كما أوضحت أن إيقافهم تم إثر معلومات تسربت إلى الدرك قبل تحرك عناصره لاعتقال المتهمين وكلهم أبناء هذه المنطقة القروية، متلبسين بتوزيع المنشور المذكور، مشيرة إلى أن النيابة العامة كلفت المركز القضائي بالتحقيق في الأمر لحساسية الموضوع وخطورة الفعل في حال ثبوت جدية التهديد بتفجير الثانوية.

وأكد مصدر مسؤول بالمكتب الإقليمي للمرز المغربي لحقوق الإنسان بصفرو، خبر الاعتقال استنادا إلى اتصالاته ومعلومات استقاها من فرعه بعين الشكاك، مؤكدا انكبابه على إعداد تقرير مفصل حول ظروف وملابسات ذلك، سيصدره فور الانتهاء من التحقيق، مرفوقا ببيان إلى الرأس العام المحلي والوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.