وزارة التعليم ترفع عدد المراكز لتسريع وتيرة عملية التلقيح ضد كورونا

الجريدة نت15 سبتمبر 2021
FILE PHOTO: A vial of some of the first 500,000 of the 2-million AstraZeneca coronavirus disease (COVID-19) vaccine doses that Canada has secured through a deal with the Serum Institute of India in partnership with Verity Pharma at a facility in Milton, Ontario, Canada March 3, 2021. REUTERS/Carlos Osorio?/File Photo

أعلنت وزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، الرفع من عدد المؤسسات التعليمية المحتضنة لمراكز التلقيح لتصل إلى 700 عوض 419 عند انطلاقها.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن القرار جرى اتخاده من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح التي انطلقت يوم 31 غشت الماضي على مستوى التراب الوطني بتنسيق مع السلطات الترابية.

في سياق متصل، أوضحت الوزارة أن “العملية الوطنية الواسعة لتلقيح المتعلمين المتمدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي ومدارس التعليم العتيق والبعثات الأجنبية ضد فيروس كورونا، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة، تمر في ظروف جيدة يطبع سيرها التنظيم المحكم والارتياح والاطمئنان إزاء أجوائها الإيجابية العامة لدى كل المتدخلين”.

وتأتي هذه العملية، حسب الوزارة، تفعيلا لتوصيات اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح وكذا من أجل ضمان دخول مدرسي آمن للمتعلمات والمتعلمين والأطر التربوية والإدارية.

وأشارت وزارة التعليم ان العملية تعرف إقبالا مكثفا على مراكز التلقيح من طرف المتعلمين وأولياء أمورهم، حيث تجاوز العدد الإجمالي للذين تلقوا الجرعة الأولى للقاح مليون مستفيد(ة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.