بني ملال .. تشييع مغربية قضت في هجوم إسطنبول

الجريدة نت4 يناير 2017
بني ملال .. تشييع مغربية قضت في هجوم إسطنبول

تم، اليوم الأربعاء بمدينة بني ملال، تشييع جنازة المواطنة المغربية زينب آيت سي، التي قضت في الهجوم الإرهابي الذي ضرب ليلة السبت – الأحد منشأة سياحية بإسطنبول، وأودى بحياة ما لا يقل عن 39 شخصا، من ضمنهم مواطنتين مغربيتين.

وبعد أداء صلاتي الظهر والجنازة بمسجد “جبران” ببني ملال، نقل جثمان الراحلة إلى مثواها الأخير بمقبرة اولاد اضريد حيث ووري الثرى، في موكب جنائزي حضره، على الخصوص، والي جهة بني ملال – خنيفرة عامل إقليم بني ملال محمد دردوري والمنتخبون وشخصيات مدنية وعسكرية وأفراد أسرة الفقيدة.

وتليت بهذه المناسبة آيات بينات من الذكر الحكيم على روح الفقيدة، كما رفعت أكف الضراعة إلى الله العلي القدير، بأن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يشملها بمغفرته ورضوانه، وأن يجعل مثواها فسيح جنانه، ويتلقاها بفضله وإحسانه في عداد الأبرار من عباده المنعم عليهم بالنعيم المقيم.

وتوجه الحاضرون بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين، الملك محمد السادس، بأن يطيل سبحانه وتعالى عمره ويحفظه ويحيطه ويكلأه بعنايته الإلهية، وأن يقر عينه بولي العهد الأمير مولاي الحسن، وبالأميرة للا خديجة، ويشد أزره بشقيقه الأمير مولاي رشيد، وبباقي أفراد الأسرة الملكية.

كما رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يمطر شآبيب الرحمة والرضوان على روحي الملكين محمد الخامس والحسن الثاني.

وكان الملك محمد السادس أعطى تعليماته للتكفل بنقل جثامين المواطنين المغاربة الذين قتلوا في الهجوم الإرهابي الذي ضرب ليلة السبت-الأحد منشأة سياحية بإسطنبول، وكذا بمصاريف استشفاء المواطنين الذين أصيبوا بجروح في هذا الاعتداء.

وقد بعث الملك محمد السادس برقيتي تعزية إلى أسرتي الضحيتين المغربيتين زينب آيت سي وربيعة المستعين، اللتين قضيتا في الاعتداء الإرهابي الآثم الذي استهدف مدينة إسطنبول التركية.

وضمن الملك البرقيتين صادق مواساته ودعواته للعلي القدير بأن يشمل الفقيدتين بواسع رحمته وغفرانه، وأن يلهم ذويهما جميل الصبر وحسن العزاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.