تأسيس اللجنة المحلية بالبيضاء للتضامن مع حزب النهج الديمقراطي

الجريدة نت9 يوليو 2022
تأسيس اللجنة المحلية بالبيضاء للتضامن مع حزب النهج الديمقراطي
عبدالرحيم أبوسناء

أعلنت عدة هيئات سياسية وحقوقية ونقابية مساء الخميس 7 يوليوز الجاري بالدار البيضاء ،عن تأسيس لجنة محلية للتضامن مع حزب النهج الديمقراطي فيما يتعرض له من “حملة التضييق والحصار الممنهج والمنع الذي يتعرض له حزب النهج الديمقراطي في استعمال الفضاءات والقاعات العمومية من أجل عقد مؤتره الخامس أيام الجمعة والسبت والأحد 22 /23 /24 يوليوز 2022.

وعبرت مكونات اللجنة في بيان لها، عن إدانتها لما أسمته ” حملة المنع والتضييق الذي يطال هذا الحزب باعتبارها خرقا سافرا للحق في التنظيم والممارسة السياسية، معبرة عن تضامنها واستعدادها خوض كافة الأشكال النضالية من أجل رفع الحصار عن هذا الحزب، وعقد مؤتمر الوطني الخامس “.

وأعلنت اللجنة عن تنظيم مهرجان تضامني يوم السبت 16 يوليوز 2022 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بمقر الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالبيضاء (درب عمر)؛
و المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التضامنية الوطنية مع حزب النهج الديمقراطي يوم الاثنين 18 يوليوز 2022 على الساعة الحادية عشر صباحا أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط.

وتضمن اللجنة كل من حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بالدار البيضاء، والحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء والمؤتمر الوطني الاتحادي بالدار البيضاء، والدائرة السياسية لجماعة العدل والاحسان بالدار البيضاء، والاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وفرعي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء والبرنوصي، ومنظمة حريات الإعلام والتعبير، والفضاء المغربي لحقوق الإنسان فضلا عن النقابة الوطنية للتعليم العالي فرع الدار البيضاء ولجنة التنسيق لعائلات المختطفين ومجهولي المصير وضحايا الاختفاء القسري، واليسار المتعدد، وتيار الأساتذة الباحثين التقدميين بالدار البيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.