الاتحاد العام للمقاولات والمهن يعلق مشاركته في إضراب الإثنين القادم

الجريدة نت19 نوفمبر 2022
الاتحاد العام للمقاولات والمهن يعلق مشاركته في إضراب الإثنين القادم

قرر الاتحاد العام للمقاولات والمهن تعليق مشاركته في الإضراب الذي دعت إليه نقابات نقل البضائع يوم الاثنين 21 نونبر 2022.
وذكر بلاغ للاتحاد العام للمقاولات والمهن أن وزير النقل واللوجستيك عقد، يوم الخميس 17 نونبر 2022، اجتماع مع ممثلي الهيئات والفيدرالية والمنظمات النقابية لقطاع نقل البضائع عبر الطرق والموانئ والتي توصل معها لحلول بخصوص مجموعة من المشاكل العالقة وكذلك بخصوص بعض النقط المدرجة بملفهم المطلبي المتعلقة بتسريع عملية ببيان الشحن وتحديد الحمولة وتجديد الحاضرة وكذلك تفعيل عملية الولوج الى المهنة وتحديد تعريفة مرجعية وكذلك النقطة المتعلقة بالمقايسة (L’Indexation) والتي وعد السيد الوزير بتفعيلها وتنزيلها مع بداية سنة 2023.
وأضاف المصدر ذاته، أن الوزارة دعت إلى اجتماع آخر للجنة التتبع حدد بتاريخ 05 دجنبر 2022.
وأكد الاتحاد العام للمقاولات والمهن أنه “يؤمن بالحوار الجاد والمسؤول كوسيلة ناجعة لحل جميع المشاكل القطاعية لإيمانه بأن الجهات الحكومية شريك أساسي للمقاولة من أجل تحقيق أي تنمية منشودة”.
وثمنت مركزية الاتحاد العام للمقاولات والمهن عاليا القرار الذي اتخذته الحكومة خلال اجتماعها الأخير برفع قيمة الدعم المخصص لمهني النقل الطرقي بـ40٪ مما سيخفف نسبيا من معانات مهنيي النقل.
كما ثمن الاتحاد يضيف البلاغ،قرار الفيدراليات والجمعيات والهيئات النقابية لمهني نقل البضائع عبر الطرق والموانئ المنضوية تحت لوائه بتعليق الإضراب الذي كان مقررا خوضه يوم الاثنين 21 نونبر 2022، معتبرة نفسها وجميع الهيئات الممثلة لقطاع نقل البضائع عبر الطرق والموانئ المنضوية تحت لوائها “غير معنية بإضراب يوم 21 نونبر 2022”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.