شغيلة مكتب الماء والكهرباء في إضراب وطني لهذا السبب

الجريدة نت12 مارس 2023
شغيلة مكتب الماء والكهرباء في إضراب وطني لهذا السبب

قرر المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب المنضوية تحت لواء “الاتحاد المغربي للشغل”، على خوض إضراب وطني ييومي الأربعاء والخميس 15 و16 مارس الجاري.
وأفاد بلاغ للمكتب الجامعي للجامعة، بأن هذه الخطوة النضالية، تأتي في ظل تسريع الحكومة من وثيرة تمرير القانون رقم 21-83 المتعلق بإحداث الشركات الجهوية المتعددة الخدمات في المؤسسة التشريعية، والتخوفات المشروعة لاعوان القطاع من المصير المجهول مع انشاء هذه الشركات الجهوية المتعددة الخدمات التي سيعهد لها تدبير الكهرباء و الماء الصالح للشرب و التطهير السائل.
وقال المكتب في بلاغ له، إن خطوة الإضراب جاءت من أجل الحفاظ على جميع مكتسبات الأعوان وحقوقهم النقابية والإدارية والأجرية والاجتماعية، مطالبة بتضمينها ضمن مواد القانون الذي هو في طور المداولة بمجلس المستشارين، لاعتباره الضامن الوحيد الملزم للشركات الجهوية التي ستحدث بهذا القانون.
وشدد الملف المطلبي للنقابات على الحفاظ على المكتب كمؤسسة عمومية في خدمة المواطنين، والحفاظ على الحقوق والمكتسبات، وتضمين ذلك في مشروع القانون الخاص بالشركات الجهوية.
وشدد المصدر ذاته على اعتماد صيغة الوضع رهن الإشارة لنقل الأعوان وتحميل الشركة الجهوية التبعات المالية، لما لذلك من ضمانات للأعوان وصونا لحقوقهم ومكتسباتهم، فضلا عن تسوية جميع المطالب العالقة المتضمنة والتعامل معها بصفة استثنائية واستعجالية قبل إنشاء الشركات الجهوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.