وزارة العدل تطلق خدمات رقمية جديدة

الجريدة نت10 أبريل 2023
Moroccans gather outside the tribunal of Agadir on July 13, 2015 following the trial of two women who were facing charges of "gross indecency" for walking through a market wearing dresses, in the coastal city of Agadir. The women, hairdressers aged 23 and 29, were arrested on June 16 as they strolled through the open-air market in Inezgane, a suburb of Agadir, on their way to work. AFP PHOTO / STR / AFP PHOTO / STR

أطلقت وزارة العدل اليوم الاثنين، بالمعهد العالي للقضاء بالرباط،أربع خدمات رقمية جديدة للوزارة.
وقال وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أنه لتنزيل هذا البرنامج، اعتمدت وزارة العدل على مبدأ التدرج في إنجاز مشاريع الرقمنة حسب الأولوية والأثر الفعلي والفوري على المواطن والمتقاضي والمهني وجميع الشركاء، وهو ما يعزز المسار الذي قطعته وزارة العدل لرقمنة الإدارة القضائية، منخرطة بذلك في تنزيل مشروع التحول الرقمي للإدارة، باعتباره مشروعا استراتيجيا.
كما استعرض وهبي المراحل التي مرت منها هذه المشاريع، والتي أسفرت عن تقديم مجموعة من الخدمات عن بعد، موجهة للمواطنين والفاعلين في منظومة العدالة.
وأكد الوزير، أن الهدف من هذه المشاريع الرقمية،هو وضع شكايات عبر المنصة وتتبع مآلها، كما سيتم تقديم طلب العفو بالمنصة، وتتبعها إلى حين صدور القرار النهائي.
ومن جهتها أكدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة على أهمية هذا الورش،الذي تهدف من وراءه الوزارة تأسيس إدارة قضائية رقمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.