النهج الديمقراطي العمالي: نحمل الجهات المسؤولة والمنتخبة مسؤولية انهيار جزئي لبناية شركة بتيط مليل

الجريدة نت8 يونيو 2023
النهج الديمقراطي العمالي: نحمل الجهات المسؤولة والمنتخبة مسؤولية انهيار جزئي لبناية شركة بتيط مليل

حمل حزب النهج الديمقراطي العمالي، المسؤولية للجهات المسؤولة والمنتخبة في فاجعة انهيار جزئي لبناية شركة متخصصة في النسيج كائنة بالمنطقة الصناعية رقم 152 بجماعة تيط مليل،في الساعات الأولى من اليوم الخميس 8 يونيو الجاري.
وقال فرع الدارالبيضاء الشمالية لحزب النهج الديمقراطي العمالي في حدود الواحدة صباحا من يوم الخميس 8 يونيو 2023 شهدت المنطقة الصناعية بتيط مليل مأساة انهيار جزئي لبناية شركة متخصصة في النسيج كائنة بالمنطقة الصناعية رقم 152 بجماعة تيط مليل. لقد أسفر ذلك عن مصرع عاملين وإصابة خمسة أخرين بجروح خطيرة، ولا زال البحث جاريا عن بعضهم تحت الأنقاض. ومن المحتمل ان يرتفع عدد الضحايا في الساعات القادمة.
وأضاف حزب النهج الديمقراطي العمالي، أنه “بالأمس عاشت مدينة طنجة مأساة العشرات من العاملات والعمال نتيجة غرق الوحدة الصناعية تحت الفياضانات وبالامس كذلك استشهد العشرات من العمال والعاملات في حوادث السير التي تتعرض لها البيكوبات في سوس ماسة وغيرها من المناطق. إن الباطرون تخوض حربا طبقية ضد الطبقة العاملة ويشجعها تواطؤ أجهزة الدولة حامية مصالح البرجوازية الكبيرة الاستغلالية والاحتكارية.
وأضاف الفرع المذكور ،وإننا بالمكتب المحلي للنهج الديمقراطي العمالي بالدار البيضاء الشمالية إذ نتقدم بتعازينا الحارة لعائلتي العاملين شهيدي لقمة العيش مصطفى ومحمد ولرفاقهما من العمال والعاملات، نحمل مسؤولية ما حدث للجهات المسؤولة والمنتخبة في ظل انتشار المصانع العشوائية والتي هي عبارة عن هنكارات واسطبلات لا علاقة لها بما يجب توفيره في المعامل من ضروريات حفظ الصحة والسلامة، كما نحمل الجهات المسؤولة عن التشغيل مسؤولية تقصيرها وإهمالها حد التواطؤ مع ما يعرفه إقليم مديونة من استهتار بالقانون على علاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.