محاكمة ترامب تقلب الطاولة على بايدن

الجريدة نت18 يونيو 2023
محاكمة ترامب تقلب الطاولة على بايدن
الجريدة نت - وكالات

أظهر استطلاع جديد تقدم الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح المحتمل عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، على الرئيس الأمريكي الحالي الديمقراطي جو بايدن، بعد أسبوع على توجيه لائحة اتهام جنائية لترامب، في قضية الاحتفاظ بوثائق سرية.
وبحسب الاستطلاع الذي تم إجراؤه في الفترة من 14 إلى 15 يونيو الجاري، فإن 45% من المستطلعة آراؤهم والبالغ عددهم 2090 سيصوتون لصالح ترامب، بينما قال 39% إنهم سيصوتون لبايدن، إذا تم إجراء الانتخابات الرئاسية الآن.
وقال 15% إنهم غير متأكدين من المرشح الذي سيصوتون له، بحسب ما ذكر موقع مجلة “نيوزويك” الأمريكية. ووفق الموقع انخفض دعم الناخبين الحاليين لبايدن وترامب من استطلاع أجري في ماي الماضي، وأظهر أن 40% سيؤيدون بايدن، بينما قال 47% ترامب إنهم سيصوتون لترامب.
وبحسب الاستطلاع، فإن 77% من الديمقراطيين سيدعمون بايدن، في حين أن 86% من الجمهوريين سيدعمون ترامب.
ويواجه ترامب 37 تهمة جنائية تتعلق باحتفاظه بوثائق سرية، وفي حال إدانته بالتهم الموجهة له، فإنه سيقضي عقوبة بالسجن قد تصل لـ15 عاماً، ويعتبر ترامب أن التهم الموجهة له سياسية. وطلبت وزارة العدل الأمريكية من قاض في محكمة بولاية فلوريدا، أن يمنع ترامب من الإفراج عن وثائق سرية أعطيت لفريقه القانوني في دفاعه عن مزاعم إساءة تعامله مع سجلات حساسة.
ويزعم ممثلو الادعاء أن بعضاً من هذه المعلومات تشكل جزءاً من تحقيق مستمر حالياً يشمل الأنشطة المزعومة للرئيس الـ45 للولايات المتحدة، وفقاً لصحيفة “ذا هيل”. وقد تتعلق المعلومات بأشخاص لم يتم توجيه اتهامات إليهم بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.