“فرع ال AMDH بالبرنوصي” يحتج أمام مقر مقاطعة البرنوصي ضد “التضييق والحصار”

الجريدة نت27 يونيو 2024
“فرع ال AMDH بالبرنوصي” يحتج أمام مقر مقاطعة البرنوصي ضد “التضييق والحصار”

نفذ فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي مساء اليوم الخميس 27 يونيو وقفة احتجاجية، أمام مقر مقاطعة سيدي البرنوصي، للتنديد بالتضييق والحصار الذي تتعرض له الجمعية طيلة العشر سنوات الماضية.
وانتقدت الجمعية في الكلمة الختامية للوقفة، ما تتعرض له الحركة الحقوقية والديمقراطية المغربية منذ عشر سنوات على الأقل، من هجوم ممنهج وحملة محمومة، أصبحت معها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وغيرها من المنظمات الحقوقية، موضوع منع ممنهج من تنظيم أنشطتها ومؤتمراتها بالقاعات العمومية وحرمانها من وصولات الإيداع، أو رفض تسلم تصريح التأسيس أًو تجديد هياكل فروعها، وحرمانها من الدعم العمومي والتضييق على شركائها، وتسخير القضاء ضد مناضليها ومناضلاتها والتشهير بهم عبر وسائل الإعلام التابعة للدولة وأجهزتها الأمنية.
كما دعا المنظمون، الشعب المغربي إلى مواصلة دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإسقاط التطبيع، حتى يتم وقف العدوان والانسحاب الصهيوني الشامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتحميل الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية والقوى الغربية الخسائر في الأرواح والبنيات التحتية المدمرة.
وأوضح فرع الجمعية بالبرنوصي أن هذه الوقفة تأتي في خضم تخليد الذكرى الخامسة والأربعين لتأسيس الجمعية ، وللمطالبة باحترام القانون، وأساسا منه قانون الحريات العامة المنظم للحق في التجمع والتظاهر السلمي والحق في حرية الرأي والتعبير، والحق في تأسيس الجمعيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.