إصابات في صفوف أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت

الجريدة نت14 يوليو 2024
إصابات في صفوف أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت

تدخلت قوات الأمن بسوق السبت أولاد النمة اليوم الأحد 14 يوليوز الجاري بقوة ،لمنع قافلة تضامنية نظمتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مع مناضلات ومناضلي الجمعية بسوق السبت اولاد النمة.
ومع شروع النشطاء في ترديد الشعارات، طوقت القوات العمومية الوقفة من كل الجوانب، وحالت دون وصولهم إلى مركز الدرك الملكي بسوق السبت المكان الذي كان مقررا تنفيذ الوقفة أمامه.
وفرقت القوات العمومية النشطاء الذين حجوا من مختلف المدن المغربية في الأزقة والشوارع المجاورة بعد إصرارهم على تنفيذ الوقفة التي دعا لها المكتب المركزي للجمعية.
وخلف هذا التدخل العديد من الإصابات في صفوف نشطاء الجمعية، وعلى رأسهم عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.
وجرى نقل المصابين إلى مستشفى القرب بسوق السبت أولاد النمة لتلقي الاسعافات، فيما تم نقل كل من عزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ومحمد زندور عضو اللجنة الإدارية للجمعية إلى إلى المستشفى الإقليمي بالفقيه بنصالح نظرا لخطورة إصابتهما.
وندد عزيز غالي بهذا التدخل الذي وصفه بغير القانوني في حق نشطاء يتظاهرون سلميا للتضامن مع رفاقهم بالفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسوق السبت.
وأضاف غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن ما تعرضوا له بمدينة سوق السبت سيتم رفعه إلى مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وأنهم سيلجؤون إلى الآليات الدولية في ما اعتبره اعتداء على نشطاء يتظاهرون سليما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.