شرح كامل لكافة أسرار وخفايا “جلاكسي نوت 8”

الجريدة نت25 أغسطس 2017
شرح كامل لكافة أسرار وخفايا “جلاكسي نوت 8”

كشفت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، مساء أمس الأربعاء 23 أغسطس، عن هاتفها الرائد الجديد “جلاكسي نوت 8”.

وأشارت تقارير إخبارية عديدة إلى أن الهاتف الجديد سيكون بمثابة منافس شرس لكل الهواتف الذكية.

ومن جانبها، قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية: إن الشركة الكورية الجنوبية نجحت في استعادة سمعتها بهاتفها “جلاكسي نوت 8″، ونجحت في استعادة ثقة مستخدميها بهذا الهاتف، بعد الإحباط الذي واجهته بسحب النسخة السابقة “جلاكسي نوت 7”.

ونقدم لكم في التقرير التالي، الدليل الكامل لكافة أسرار وخفايا “جلاكسي نوت 8”:

المواصفات

يأتي الهاتف الجديد بشاشة لمسية فائقة الدقة من نوع “سوبر أموليد”، يبلغ قياسها 6.3 بوصة، وبدقة يصل معدلها إلى 2960×1440 بيكسل، وبمعدل كثافة 521 بيكسل في البوصة الواحدة؛ مما يجعله أقوى دقة عرض تم طرحها في أسواق الهواتف الذكية حتى الآن.

كما حمت “سامسونج” هاتفها الجديد بزجاج مقاوم للصدمات والخدش، من نوع “جوريلا جلاس 5”.

أما بالنسبة لأبعاد الهاتف؛ فهو يأتي بسُمكٍ يصل إلى 8.6 ميلليمترات، ويزن نحو 195 جراماً.

ولم تكتفِ الشركة الكورية الجنوبية بتغليف الشاشة بهذا الزجاج القوي؛ بل غلّفت به أيضاً الجهة الخلفية من الهاتف؛ مما يجعله أقوى بصورة أكبر.

وتم دعم “جلاكسي نوت 8” بمعالج خارق ثماني النواة من إنتاج شركة “كوالكوم” الأمريكية من نوع “سنابدراجون 835″، وسيكون هذا المعالج مخصصاً لأسواق الولايات المتحدة والصين؛ ولكنها دعمت أسواق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط بمعالج آخر وصفته بالثوري من نوع “آكسيون 8895”.

وأوضحت الشركة أن المعالج الجديد سيكون مناسباً لأجواء آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا، وسيكون قادراً على تحمل درجات الحرارة العالية، ولن يتعرض للانفجار كما حدث في النسخ السابقة.

وطرحت “سامسونج” هاتفها “جلاكسي نوت 8” بذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 6 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية تتراوح ما بين 64 إلى 128 جيجابايت.

تقنيات حديثة

دعمت “سامسونج” هاتفها بحزمة من التقنيات والميزات الجديدة، التي تجعله متميزاً بصورة كبيرة في سوق الهواتف الذكية.

وأبرز تلك التقنيات، هي دعمه بتقنية “بلوتوث” حديثة من الإصدار الخامس، الذي يوفر سرعة في نقل البيانات.

كما دعمته بتقنيات شبكات الجيل الرابع بسرعة قياسية تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية الواحدة.

ويدعم “جلاكسي نوت 8” مستشعراً لبصمة العين؛ لكنه ليس “ثلاثي الأبعاد”، كالذي ستزود به “أبل” هاتفها “آيفون 8″، بالإضافة إلى مجموعة من المستشعرات مثل مستشعر بصمة الإصبع، ومستشعر نبضات القلب، وتقنية الشحن اللاسلكي.

كما أن الهاتف سيكون مقاوماً للغبار والأتربة، وكذلك القلم الإلكتروني الشهير المرافق للهاتف، والذين سيكون وفق معيار “IP68″، الذي سيجعله قادراً على الصمود على عمق 1.5 متر تحت الماء لمدة تصل إلى نصف ساعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.