الأطباء الداخليون والمقيمون يشلون المستشفيات الجامعية

الجريدة نت19 أكتوبر 2024
الأطباء الداخليون والمقيمون يشلون المستشفيات الجامعية

أعلنت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين والصيادلة وأطباء الأسنان، عن خوض إضراب شامل أيام الثلاثاء الأربعاء والخميس، 22، 23 و24 أكتوبر 2024، يستثني مصالح المستعجلات والإنعاش والحراسة.
وأكدت اللجنة في بلاغ لها،”إصرارها على المضي قدما في مسار النضال حتى تحقيق جميع مطالبها المشروعة”.
وذكر البلاغ، أن “اللجنة تحمل الحكومة والوزارتين الوصيتين المسؤولية الكاملة عن عواقب هذا التراخي والإهمال”. ودعت “أصحاب الحنكة والعقل إلى التدخل العاجل لإيجاد حلول لهذه الأزمة التي باتت تهدد استقرار المنظومة الصحية”.
واستنكرت اللجنة “تعنت ولامبالاة” الوزارتين عادّة إياه “تصرفاً لامسؤولاً يعكس غياب الإرادة الحقيقية في تحسين الأوضاع المهنية، وتوفير الظروف الملائمة لتأدية الواجب الإنساني”، في ظل استمرار “تجاهل” مطالبهم المشروعة “والتهرب المتعمد من الحوار المسؤول”.
كما جاء في البلاغ، أن “اللجنة تابعت سلسلة طويلة من الاجتماعات والمراسلات التي لم تثمر سوى المزيد من التسويف والمماطلة، ما يؤكد على عدم جدية الجهات الوصية في التعامل مع المطالب التي تمثل الحد الأدنى لضمان كرامة وحقوق هذه الفئات الأساسية في المنظومة الصحية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.