غزة: 7 مراكز صحية تتوقف عن العمل بعد نفاد الوقود

الجريدة نت31 يناير 2018
غزة: 7 مراكز صحية تتوقف عن العمل بعد نفاد الوقود

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأربعاء، توقف الخدمات في 7 مراكز صحية حكومية في القطاع، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، في بيان، إن “الوضع الصحي في قطاع غزة دخل مرحلة غير مسبوقة جراء أزمة الوقود، وتطالب لجنة إدارة الأزمة في وزارة الصحة الجهات المانحة بالتدخل الفوري لإنهائها”.

وذكر القدرة، أن “المولدات الكهربائية توقفت في 7 مراكز صحية في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود”، وذلك بعد يومين من إعلان توقف الخدمات الصحية في مستشفى بيت حانون في شمال القطاع للسبب نفسه.

وحسب الوزارة، تحتاج مرافقها 450 ألف لتر من السولار شهرياً وفقاً لانقطاع التيار الكهربائي بين 8و 12 ساعة يومياً، وتصل احتياجاتها إلى 950 ألف لتر شهرياً إذا زادت ساعات الانقطاع عن 20 ساعة يومياً.

في المقابل، اعتبرت وزارة الصحة في رام الله أن أزمة الوقود “مفتعلة”، وقالت إن استمرار أزمات قطاع غزة، ومن بينها المجال الصحي، سبب رفض تمكين الحكومة الفلسطينية في القطاع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.