غزة: 23 إصابة خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

الجريدة نت16 فبراير 2018
غزة: 23 إصابة خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي

أصيب 23 مواطناً فلسطينياً، خلال مواجهات متفرقة على حدود قطاع غزة، في جمعة الغضب الحادية عشرة لرفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ونقل سفارة بلاده للمدينة المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن مواطنين اثنين أصيبا خلال مواجهات اندلعت في محيط موقع “ناحال عوز” العسكري الإسرائيلي، شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، بعد إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل جيش الاحتلال على المتظاهرين.

وأضافت، أن مواجهات مماثلة اندلعت شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، أصيب خلالها 13 مواطناً بالرصاص الحي، فيما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي يستخدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة المظاهرات.

كما دارت مواجهات، بين شبان فلسطينيين وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع “المدرسة” العسكري الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، أسفرت عن سقوط 3 إصابات، وصفت أحداها بالخطيرة جراء الإصابة المباشرة بالرأس، فيما أصيب خمسة مواطنين بالرصاص الحي جراء إطلاق جنود الاحتلال النار على مظاهرة سلمية في بلدة خزاغة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي السياق ذاته، استهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة شارك فيها عشرات الشبان الفلسطينيين قرب معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة، ضمن استمرار فعاليات الاحتجاج الفلسطينية على قرارات الرئيس الأميركي ترامب بشأن مدينة القدس المحتلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.