إرجاء محاكمة توفيق بوعشرين مجددا حتى مارس الجاري

الجريدة نت15 مارس 2018
إرجاء محاكمة توفيق بوعشرين مجددا حتى مارس الجاري

أجلت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم 15 مارس 2018،  محاكمة توفيق بوعشرين، مدير نشر “أخبار اليوم” إلى غاية 29 مارس الجاري، استجابة لطلب الدفاع، خصوصاً بعد انضمام محامين جدد إلى هيئة دفاع بوعشرين.
وانطلقت جلسة اليوم متأخّرة عن موعدها بنحو ساعتين، وشهدت مشادات بين دفاع بوعشرين ومحامي المشتكيات.
وانتقد محامون ينوبون عن بوعشرين ما اعتبروه ظروفاً غير ملائمة للمحاكمة، مثل الضجيج والفوضى اللذين عمّا قاعة المحكمة، مطالبين بتوفير ظروف أفضل للمحامين الجدد الذين التحقوا بهيئة دفاع بوعشرين.
ونفى النقيب عبد الرحيم الجامعي، أن يكون انتصب للدفاع عن توفيق بوعشرين، مدير جريدة “أخبار اليوم”، المتابع في حالة اعتقال، على خلفية جنايات الاتجار بالبشر. وأكد في كتاب تلاه رئيس هيئة الحكم باستئنافية الدار البيضاء، أن النقيب الجامعي، لم يطلب تسجيل نيابته في هذا الملف، ولم يكلف احدا بذلك
يذكر أن النيابة العامة تتابع توفيق بوعشرين بتهم ثقيلة، تتعلق بالاتجار بالبشر عبر استغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.