سيدي بنور .. نقابات التعليم تنتقض ضد الفساد النقابي

الجريدة نت24 مارس 2018
سيدي بنور .. نقابات التعليم تنتقض ضد الفساد النقابي

 عقد التنسيق النقابي الرباعي المتكون من النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)،والجامعة الحرة للتعليم (إ ع ش م)،والجامعة الوطنية للتعليم (إ م ش)،والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (إ و ش م) ندوة صحفية مساء  الأربعاء 21 مارس الجاري ،بقاعة قصر بلدية سيدي بنور تحت شعار:”لا سبيل للتقدم إلا بمحاربة الفساد النقابي”..
وتأتي هذه الندوة الصحفية ،التي حضرها عدد من نساء ورجال التعليم وأطرها الكتاب الإقليميون للنقابات المذكورة، تنفيذا لبرنامج نضالي سطره التحالف النقابي في بيان سابق شديد اللهجة ،من أجل تخليق الممارسات النقابية، ورد الاعتبار للمنظومة التربوية، وللمدرسة العمومية، وصون حقوق نساء ورجال التعليم والدفاع عن كرامتهم.
وقد أجمع المتدخلون في الندوة على أنه بات من الضروري القطع مع جميع الممارسات النقابوية التي تستهدف نساء ورجال التعليم من إحدى النقابات التي أضحى مسؤولوها يستهدفون نساء ورجال التعليم ويستهدفون مصالحهم عوض الدفاع عنهم وصون كرامتهم.
وثمن المتدخلون المجهودات المبذولة من طرف التنسيق الرباعي من أجل الحفاظ على المكتسبات من خلال اللجنة المشتركة كفضاء للتداول والنقاش وتدبير قضايا الشغيلة التعليمية،وهو ما يرفضه فصيل نقابي يشوش على بعض المؤسسات التعليمية من خارج مؤسسة اللجنة المشتركة التي عبر عن انسحابه منها،ويضر بمصالح الشغيلة أكثر ما يخدمها.
كما عبر المتدخلون عن استنكارهم للتصريحات غير المسؤولة الصادرة عن مسؤولي النقابة التي اختارت مواجهة الجميع وأخطأت أهداف العمل النقابي النبيل.
وقد ركزت مداخلات أخرى على محاولات مسؤولي هذه النقابة إفشال تأسيس الفرع الإقليمي للأعمال الاجتماعية ضدا على مصالح نساء ورجال التعليم ، محملينهم مسؤوليتهم التاريخية في مختلف الممارسات التي تنحو ضد مصالح الشغيلة التعليمية.
كما دعا التنسيق الرباعي المديرية الاقليمية إلى عدم التساهل في تطبيق القانون ضد أي محاولات يائسة من أجل التشويش على المدرسة العمومية واستهداف شغيلتها التعليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.