مبادرات نوعية في مجال تكوين الأساتذة الموظفين بموجب عقود

الجريدة نت23 أبريل 2018
مبادرات نوعية في مجال تكوين الأساتذة الموظفين بموجب عقود

مواصلة للمبادرات النوعية والمتميزة باقليم سيدي بنور، وتفعيلا للشراكة الناجعة بين النقابة الوطنية للتعليم ف د ش والمديرية الإقليمية بسيدي بنور، وتعزيزا للاهداف ذات العلاقة بالارتقاء بالاداء التربوي وتجويد التعلمات، نظمت دورة تكوينية لفائدة الأساتذة الموظفين بموجب عقود.
احتضنت الثانوية التأهيلية 30 يوليوز فعاليات هذه الدورة التي أطر اشغالها كل من الأستاذين عبدالكريم بنقدور وخليل النعيمي، من الأساتذة المتميزين بالمركز الجهوي للتربية والتكوين، فرع الجديدة، موضوع المداخلة “تدبير الوضعيات الديداكتيكية وفق المقاربات المتمركزة حول المتعلم”.
محاور اللقاء التكويني :
1- التعريف بالجهاز المفاهيمي (الوضعية الديداكتيكية،انواع الوضعيات،أبعاد التدبير؛البعد البيداغوجي،البعد العلائقي ،البعد التنظيمي).
2- التعريف ببعض المقاربات البيداغوجية.
3 – الوضعيات المهنية ذا ت الصلة بالتدبير.
4 – أعمال الورشات.
5- تقاسم اعمال المجموعات ومناقشتها.
6 – تقويم اليوم التكويني.
اعطى انطلاقة هذا اليوم الدراسي الأول كل من السيد المدير الإقليمي والكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش اللذين ثمنا معا العمل المشترك للمديرية والهيأة النقابية، معتبرين هذا اليوم بداية واعدة لسلسلة من اللقاءات التكوينية. كما غصت القاعة بعدد غفير من الأساتذة.  وتنوعت الأشغال بين عرض نظري وعمل الورشات…وعموما فقد اعرب الجميع عن معاني الامتنان للمشرفين على هذه الدورة التكوينية النوعية والمنهجية  والجادة، منوهين بالتفاعل الإيجابي  للأستاذين  المؤطرين مع حاجات المشاركين التكوينية، وبالانخراط المسؤول للمديرية والهيأة النقابية في ورش التكوين المستمر…

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.