نقابيّون يطالبون أمزازي بفتح تحقيق في عملية توزيع دقيق فاسد على مطاعم مدرسية

الجريدة نت19 يناير 2019
نقابيّون يطالبون أمزازي بفتح تحقيق في عملية توزيع دقيق فاسد على مطاعم مدرسية

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم بفتح تحقيق حول توزيع دقيق فاسد على مطاعم مدرسية تابعة لمديرية التعليم بمنطقة زاكورة.
وأفاد إبراهيم رزقو، الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم ، أنه “لولا يقظة الأساتذة والمديرين في هذه المؤسسات لتسبب تناول التلاميذ لهذا “السم الأبيض” كارثة بكل المقاييس”.
ووجه معلمون ونقابيون، أمس الجمعة، نداء إلى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يطالبونها بفتح تحقيق حول .ملابسات توزيع دقيق فاسد على مطاعم مدرسية تابعة لمديرية زاكورة.
وأثناء عملية توزيع الأكياس على مجموعة من المدارس بمديرية زاكورة في إطار الإطعام المدرسي، تم اكتشاف وجود دقيق فاسد.
وحسب رزقو أنه من بين المدارس، التي سجل فيها وجود الدقيق الفاسد، مجموعة مدارس رباط تنزولين، ومجموعة مدارس الزركان، ومجموعات أخرى، تنتمي إلى مديرية زاكورة.
المثير في الواقعة، أن هذا الحادث ليس هو الأول من نوعه، فحسب ذات المصدر، جرى تسجيل حالات مشابهة في عدد من مدارس زاكورة، حيث أشار الى أنه سبق تسجيل حالة وجود سمك معلب فاسد، في العام الماضي.
وقال أنه نبه المديرية الإقليمية وزارة التربية الوطنية إلى الحالات المسجة، بسبب تأخر برنامج توسيع التغذية المدرسية، ما يتنافى مع الخطاب، الذي تتبناه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بحسب ما نقله ذات المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.