نقابات التعليم تتحدى أمزازي وتدعو إلى مسيرة الدفاع عن المدرسة العمومية

الجريدة نت22 مارس 2019
نقابات التعليم تتحدى أمزازي وتدعو إلى مسيرة الدفاع عن المدرسة العمومية

دعا التنسيق النقابي الخماسي، الجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، والنقابة الوطنية للتعليم (CDT)، والنقابة الوطنية للتعليم (FDT)، والجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، الحكومة ، إلى تلبية جميع مطالب الشغيلة التعليمية وجعل حد للشطط الإداري والترهيب والتخويف.
واستنكرت النقابات الخمس وفق بلاغ مشترك اطلع “الجريدة نت” على فحواه، الهجوم الحكومي على الحريات النقابية بقطاع التعليم، واستعداء الحق في الإضراب من طرف الوزارة الوصية ومصالحها الخارجية دون اعتبار للقوانين والتشريعات، مما يؤشر بارتفاع منسوب الاحتقان.
ودعت النقابات الخمس،كل مناضليها ومناضلاتها وجميع نساء ورجال التعليم للمشاركة في مسيرة “الائتلاف المغربي للدفاع عن التعليم العمومي” يوم الأحد 24 مارس 2019 على الساعة 10 صباحا انطلاقا من مقر وزارة التربية بالرباط .
 كما دعت ، حسب البلاغ كافة نساء ورجال التعليم للتعبئة الشاملة والوحدوية والانخراط الجماهيري لإنجاح الإضراب الوطني بقطاع التعليم لمدة 72 ساعة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 26 و27 و28 مارس 2019.
ودعوتها لكل الفروع الإقليمية والجهوية للنقابات التعليمية الخمس لتنظيم وقفات احتجاجية أمام المديريات الإقليمية والجهوية مصحوبة باحتجاجات ومسيرات يوم الثلاثاء 26 مارس 2019 الساعة الحادية عشرة صباحا.
دعمها احتجاجات الإدارة التربوية وإضراب الزنزانة 9 ومسيرة التنسيق النقابي للدكاترة الأربعاء 27 مارس بالرباط ولاحتجاجات جميع الفئات.
ورفض ذات البلاغ ،لجوء الدولة بأجهزتها المختلفة إلى التصدي العنيف للأشكال السلمية التي يلجأ لها نساء ورجال التعليم ويطالب بالإجابة الفورية والإيجابية على المطالب والملفات المطروحة وبفتح حوار جاد ومسؤول حول الأوضاع الراهنة..


اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.