الإفراج عن سائق قطار فاجعة بوقنادل

الجريدة نت27 مارس 2019
الإفراج عن سائق قطار فاجعة بوقنادل

أفرجت المحكمة الابتدائية بسلا، اليوم الأربعاء 27 مارس، عن سائق القطار الذي زاغ عن سكته على مستوى محطة بوقنادل، والذي قضى داخل سجن العرجات 5 أشهر وحمسة أيام .

وأفاد المصدر ، أن المحكمة قضت، أمس الثلاثاء، بإدانة المتهم بما قضي ، ليعانق الحرية اليوم الأربعاء، في وقت استأنفت فيه النيابة العامة الحكم القضائي، من أجل متابعته من جديد من أجل القتل والجرح الخطأ.

ومن جانبه، قال شوقي إجانا، محام السائق المفرج عنه، في تصريحات إعلامية، إن دفاعه يسعى لنيل البراءة وليس بما قضى، وسيتم الطعن في الحكم في الاستئناف من أجل تحقيق هذه الغاية، مؤكدا تشبته ببراءة المتهم واستعداده لخوض باقي أطوار المحاكمة مستقبلا.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا، قد كشف عن الأسباب الحقيقية وراء انقلاب القطار المكوكي الرابط بين الرباط والقنيطرة، مرجحا أن تكون السرعة المفرطة التي كان يقود بها سائق القطار، والتي بلغت 158 كلم في مكان الحادث، والذي تم تحديد السرعة الأقصى به في 60 كلم، من العوامل التي أدت إلى وقوع الفاجعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.