إتلاف كميات من المخدرات والسجائر والسلع المهربة بالدارالبيضاء

إبراهيم أجداهيم21 نوفمبر 2019
إتلاف كميات من المخدرات والسجائر والسلع المهربة بالدارالبيضاء

أشرفت لجنة مختلطة مكونة من ممثلين عن النيابة العامة والسلطات العمومية وإدارة الجمارك والدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية المدنية  ووزارة الصحة، اليوم الخميس بالقرب من مطرح النفايات بمديونة في الدارالبيضاء، على حرق وإتلاف كميات مهمة من المخدرات والسجائر والسلع المهربة، تم حجزها من قبل المصالح المختصة على مستوى النفوذ الترابي لإقليم النواصر.
وهكذا، تم بالقرب من مطرح النفايات بمديونة، إتلاف نحو 101 كلغ من الكوكايين و150 كلغ من الشيرة والكيف و483 كلغ من القات، و620 كلغ من المعسل و363 خرطوش من مختلف أنواع السجائر و2,5 كلغ من النفحة والماريخوانا
وقال المدير الإقليمي لإدارة الجمارك بإقليم النواصر البشير فاضل، أن هذه المحجوزات تم حجزها خلال سنتي 2018 و 2019 بمختلف المكاتب التابعة لهذه المديرية ومكتب بريد المغرب ومحطة المسافرين بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، مبرزا أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تهريب المخدرات الصلبة والبضائع الممنوعة بجميع أشكالها.
وأكد البشير فاضل أن هذه العملية تعكس بالملموس فعالية وجاهزية كافة الأجهزة الأمنية، المكونة من عناصر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، إلى جانب المصالح الأمنية العاملة بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ، التي تبذل مجهودات كبيرة لمحاربة التهريب، بالنظر إلى نتائجه الوخيمة على الاقتصاد الوطني والخزينة العامة للمملكة والأمن العام للبلاد وكذا سلامة المواطنين ، كما أشاد بالجهود المكثفة لهذه العناصر والتي أسفرت عن إيقاف عدد كبير من الأشخاص من مختلف الجنسيات في عمليات تهريب متباينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.