أمريكا تطور لقاحاً لـ"كورونا" وتعلن موعد حقن أول مريض

الجريدة نت4 مارس 2020
أمريكا تطور لقاحاً لـ"كورونا" وتعلن موعد حقن أول مريض

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الثلاثاء، توصلها إلى “لقاح محتمل” لمعالجة فيروس كورونا المنتشر في كثير من الدول حول العالم.

وقال وزير الصحة الأمريكي ألكس أزار، خلال كلمة قصيرة ألقاها من حديقة البيت الأبيض، وإلى جانبه كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومدير المعاهد الوطنية للصحة، الطبيب أنتوني فوشي، إن أطباء أمريكيين طوروا في غضون ثلاثة أيام “لقاحاً محتملاً”، مضيفاً أن “العلماء أبلغوا الرئيس بالأخبار السارة”.

وأكد أزار أنهم “بصدد حقن أول مريض باللقاح الجديد بعد نحو شهر من الآن”، وقال إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية رخصت، يوم الاثنين، إدخال اللقاح في المرحلة الأولى من التجارب السريرية”، وفقاً لقناة “الحرة”.

وكانت شركة “فايزر” الأمريكية للأدوية قد أعلنت، الاثنين، أنها حددت بعض المركبات المضادة لفيروس كورونا المستجد، مضيفة أن تلك المركبات قد تكون علاجاً محتملاً للمرض الذي أصبح ينتشر في نحو 45 بلداً حول العالم، وأدى إلى وفاة أكثر من ثلاثة آلاف شخص، في أقل من شهرين.

وأضافت الشركة أنها تعمل مع طرف ثالث من أجل اختبار هذه المركبات، وتأمل في الحصول على نتائج فحص هذه العناصر نهاية مارس الجاري، مشيرة إلى أنه في حال نجاح أي من هذه المركبات، فقد يتم بدء اختبارها بنهاية العام الحالي.

وكان رئيس المكتب العلمي لشركة فايزر، مايكل دولستن، واحداً من المديرين التنفيذيين لشركات الأدوية الذين التقى بهم الرئيس الأمريكي ونائبه مايك بنس في البيت الأبيض عصر الاثنين، لمناقشة سبل إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وكان ترامب قد حث خلال الاجتماع، الذي أذيع على الهواء مباشرة، المديرين التنفيذيين لشركات الأدوية على الإسراع في إنتاج لقاح للفيروس.

وأعلن نائب الرئيس الأمريكي بنس أن علاج فيروس كورونا المستجد قد يصبح متوفراً بحلول الصيف.

وارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، الثلاثاء، إلى تسع حالات سُجّلت كلها في ولاية واشنطن، وفق ما أفاد مسؤولون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.