الدارالبيضاء .. إعتقال أشخاص بالمدينة القديمة انتحلوا صفة رجال شرطة لتصوير فيديوهات ماسة بالأمن

الدارالبيضاء .. إعتقال أشخاص بالمدينة القديمة انتحلوا صفة رجال شرطة لتصوير فيديوهات ماسة بالأمن

تمكنت العناصر الأمنية بدائرة المدينة القديمة وبتنسيق مع عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء، ، من إيقاف مجموعة من الأشخاص ، للاشتباه في تورطهم في انتحال صفة ينظمها القانون من أجل تصوير ونشر محتوى رقمي، يتضمن مشاهد تمثيلية مضللة وماسة بالإحساس بالأمن.
وأوضح مصدر امني لموقع”الجريدة نت” ، أن عناصر الأمن بدائرة المدينة القديمة كانت قد رصدت فيديوهات مصورة لأشخاص ينتحلون صفة موظفي الشرطة، ويستعملون دراجات نارية من نوع (T-Max) وأجهزة اتصال لاسلكية شبيهة بتلك المستعملة من قبل عناصر الأمن الوطني، وذلك من أجل محاكاة عمليات إجرامية وتوقيفات وهمية بشوارع المدينة القديمة في الدارالبيضاء، وتوثيقها في تسجيلات مصورة بهدف نشرها في وسائط التواصل الاجتماعي ،وهو ما استدعى ، يضيف المصدر ،فتح بحث في الموضوع ، انتهى أبتوقيف مجموعة من الأشخاص ، فيما بقي البحث جاريا في حق باقي أفراد الشبكة، بعد تحديد هوياتهم، والدراجات النارية المستعملة في هذا النشاط الإجرامي.
وأضاف المصدر ذاته، أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من العثور بحوزة المشتبه فيهم على أجهزة اتصال لاسلكية ومسدسات بلاستيكية، ، وهواتف نقالة تستعمل في عمليات التصوير وتوثيق تلك التدخلات الأمنية الوهمية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي امتدادات هذه الشبكة الإجرامية، فضلا عن توقيف باقي المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.
وحسب المصدر، فإن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات الأمنية المبذولة من قبل عناصر الأمن بدائرة المدينة القديمة لمحاربة الجريمة بمختلف أشكالها حفاظا على حياة المواطنين وممتلكاتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.