وزارة الصحة .. وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني “سينوفارم”

وزارة الصحة .. وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني “سينوفارم”

أعلن وزارة الصحة، اليوم الأربعاء ،وصول الدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لفيروس كورونا، إلى مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وقال البيان إن “طائرة محملة باللقاح ضد فيروس كورونا وصلت إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، قادمة من الصين وعلى متنها أول شحنة من لقاح سينوفارم”.

ولفت إلى أن اللقاح أنتجته المؤسسة الصناعية الصينية للأدوية سينوفارم بشراكة مع المختبر الوطني الصيني للتكنولوجيا الحيوية (سي- إين- بي- جي).

وأوضح البيان، أن الدفعة تتضمن 500 ألف جرعة.

وأعلنت الوزارة أنها “تستعد خلال الأسبوع الحالي لإطلاق عملية تلقيح وطنية واسعة النطاق”، دون تحديد يوم بعينه.

كما أكدت الوزارة، أن المملكة تعمل على اقتناء 66 مليون جرعة من لقاحي “سينوفارم” و”أسترازينيكا” (ستصل تدريجيا)، تكفي لتطعيم 33 مليون شخص (عدد سكان المملكة).

وبينت أن “عملية التطعيم ستتم بصفة تدريجية، وفق الفئات المستهدفة التي يأتي على رأسها الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس ومضاعفاته”.

وأضافت أن “المستهدفين هم العاملين بقطاع الصحة، الذين تفوق أعمارهم الـ40 عاما، وموظفي السلطات العمومية والجيش، وموظفي التعليم (فوق 45 عاما)، والمسنين (75 عاما فما فوق)”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.