إحباط مخططاً إرهابياً وإيقاف عنصرين مواليين ل «داعش»

إحباط مخططاً إرهابياً وإيقاف عنصرين مواليين ل «داعش»

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الثلاثاء، عن إيقاف عنصرين خطيرين مواليين لداعش، خططا لتنفيذ عمليات إرهابية بالغة الخطورة داخل البلاد تستهدف منشآت حيوية ومقرات أمنية وثكنات عسكرية.

وأفاد بلاغ للمكتب، إن الداعشيين الموقوفين أعمارهما 24 و37 سنة ينشطان في قرية اسمها «تامدافلت» في ضواحي ميسور، وفي قرية «بني خلاد» في ضواحي تازة.

وبحسب البلاغ، فإن المشتبه فيهما خططا لتنفيذ عمليات إرهابية بالغة الخطورة داخل المغرب تستهدف منشآت حيوية ومقرات أمنية وثكنات عسكرية.

وأضاف البلاغ، أن هذه العملية تندرج في إطار مواصلة الجهود المبذولة لمواجهة مخاطر التطرف ودرء التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المغرب وسلامة المواطنين. وأوضح المصدر ذاته أن عمليات التفتيش بمنازل المشتبه فيهما مكنت من حجز أجهزة إلكترونية وبدلات شبه عسكرية وأسلحة بيضاء.

وأشار البلاغ،إلى أنه تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن المشاريع الإرهابية التي خططا لها وكذا رصد مشاركين محتملين لهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)