بالصور… 25 قتيلاً في تفجير كنيسة قرب الكاتدرائية المرقسية في القاهرة

الجريدة نت11 ديسمبر 2016
بالصور… 25 قتيلاً في تفجير كنيسة قرب الكاتدرائية المرقسية في القاهرة

وقع انفجار صباح اليوم الأحد (11 ديسمبر 2016) في كنيسة قرب الكاتدرائية المرقسية في القاهرة مقر بابا الاقباط الارثوذكس، ما أدى إلى مقتل 25 شخصاً على الأقل، حسبما تناقلت وسائل الاعلام المصرية الرسمية.
وهذا أكثر هجوم دموي يستهدف الأقلية القبطية المسيحية في الفترة الاخيرة. وقال مسئولون أمنيون إن الانفجار وقع في الكنيسة قرابة الساعة العاشرة. وقال تلفزيون النيل نقلاً عن مسئول أمني إنه نجم عن قنبلة مصنوعة من مادة الـ “تي ان تي”.
وكانت سيارات الاسعاف تقف امام الكنيسة في منطقة العباسية في العاصمة المصرية لنقل وإجلاء المصابين والقتلى. ووقع الانفجار بالقرب من مقر بابا الاقباط الارثوذكس تواضروس الثاني.
ويواجه الاقباط الذين يشكلون 10 في المئة من عدد سكان مصر البالغ 90 مليون نسمة، تمييزا تزايد اثناء السنوات الثلاثين لحكم حسني مبارك الذي اطاحته ثورة يناير 2011. وقتل عشرات خلال السنوات الاخيرة في مواجهات طائفية في مناطق مختلفة في البلاد.
وقام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بمهاجمة واحراق عشرات الكنائس والممتلكات القبطية في غشت 2013 عقب قتل الشرطة مئات من المتظاهرين خلال اشتباكات في القاهرة.
واتهم أنصار مرسي الاقلية القبطية بتأييد اطاحته من قبل الجيش بعد نزول ملايين المتظاهرين الى الشوارع للمطالبة برحيله.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.