الدارالبيضاء ..اعتقال أفارقة بتهمة النصب وحيازة أوراق مالية مزورة

إبراهيم أجداهيم27 سبتمبر 2021
الدارالبيضاء ..اعتقال أفارقة بتهمة النصب وحيازة أوراق مالية مزورة

اعتقلت عناصر الأمن العاملة بالدائرة الثالثة بشارع إبراهيم الروداني بمدبنة الدارالبيضاء،  مواطنين إفريقيين وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة أوراق مالية مزورة من العملة الصعبة والنصب والاحتيال.

وتمت عملية الاعتقال بعدما تقدم أحد المواطنين، بشكاية بخصوص النصب عليه من طرف مواطنين إفريقيين،سلموا له أموال مزورة بقيمة 40 ألف أورو.

وأضاف المصدر أن الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن أظهرت أن المشتبه فيهم يعملون على استنساخ أوراق مالية بالعملة الصعبة، وذلك بهدف استعمالها لاحقا في النصب ،مما دفع بعناصر الأمن نصب كمين محكم تم خلاله إتصال الضحية بالمشتبه فيهم الذين تم توقيفهم.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف مساهمين ومشاركين آخرين، يشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية التي تنشط في النصب والزوير.

وتأتي العملية وفقا لمصدر أمني، في إطار العمليات الأمنية لمصالح الشرطة القضائية بولاية أمن الدارالبيضاء في محاربة الجريمة خاصة ظاهرة النصب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.