ترامب يعتزم إلغاء العمل بـ"إرث أوباما الصحي"

الجريدة نت5 يناير 2017
ترامب يعتزم إلغاء العمل بـ"إرث أوباما الصحي"

يعتزم دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتخب، توقيع عدة مراسيم في اليوم الأول له في البيت الأبيض في 20 يناير الجاري، للبدء في تفكيك الإصلاح الذي أجراه الرئيس باراك أوباما في المنظومة الصحية، حسب ما أعلنه مايك بينس، نائب الرئيس المنتخب.

واجتمع بينس، يوم الأربعاء، مع مشرعين جمهوريين في الكونغرس لنقل إليهم الرسالة بأن الإجراء الأول للكونغرس الجديد الذي يبدأ العمل الثلاثاء المقبل سيتمثل في “إلغاء واستبدال أوباما كير”، كما يعرف إصلاح أوباما الصحي.

وأوضح بينس، في مؤتمر صحافي بعد الاجتماع، أن ترامب سيتخذ إجراءات ضد “أوباما كير” منذ “اليوم الأول” له في المكتب البيضاوي، بتوقيع عدة مراسيم.

وأشار إلى أن ترامب سيستخدم أيضا سلطته التنفيذية لاستكمال الجهود التي بدأت في الكونغرس من قبل الجمهوريين، الذين يسيطرون على المجلسين، لإعداد مشروع قانون يسمح بإلغاء “أوباما كير”.

ومن جهته، شدد بول ريان، رئيس مجلس النواب، في المؤتمر الصحافي نفسه، على أنه بمجرد إلغاء “أوباما كير” يجب ضمان وجود عملية انتقالية مستقرة نحو نظام صحة جديد بـ”بمزيد من الخيارات” و”مزيد من الحريات”.

وقال ريان إن “هذا القانون فشل”، في إشارة إلى القانون الذي سنه أوباما في سنة 2010 والذي يلزم بإيجاد تأمين طبي لكل فرد.

في الوقت ذاته نبّه ترامب، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إلى أنه ستكون هناك زيادات هائلة هذا العام في تكلفة التأمين الطبي بـ”أوباما كير”، وأن الديمقراطيين هم “المسؤولون عن هذه الكارثة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.