مداهمة مقاهى للشيشة بالدارالبيضاء وتوقيف عدد من الأشخاص

مداهمة مقاهى للشيشة بالدارالبيضاء وتوقيف عدد من الأشخاص

داهمت عناصر الدائرة الأمنية بنجدية بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدارالبيضاء ، مقاهى للشيشة، قرر مالكوها مواصلة تقديم خدماتهم سرا لزبنائهم، في تحدي سافر لحالة الطوارئ الصحية، التي أقرتها السلطات لحماية المواطنين من عدوى فيروس كورونا القاتل.

وحسب ما عينته “الجريدة نت”، فقد شملت المداهمة التي نفذها عناصر الأمن  المقاهي ذات الأسماء الاشهارية cartizia و ahram و adana و dar tagine، وأسفرت عن إيقاف 46 شخصا ضبطوا في حالة تلبس، وهم يدخنون “النرجيلة”، رغم قرار المنع.

ومكنت المداهمة من حجز كميات كبيرة من المعسل المهرب وقنينات ”النرجيلة” ومعدات أخرى تستعمل لنفس الغرض، لفائدة البحث والتحقيق.

وكشف مصدر ل“الجريدة نت”، أن عملية المداهمة والإيقاف، تمت إثر التوصل بإخبارية تؤكد الأنشطة المشبوهة للمقاهى وتوافد الزبائن رغم التدابير الإحترازية التي فرضتها الوضعية الوبائية.

وباشرت عناصر الشرطة بالدائرة الأمنية المذكورة ، بحثا تحت إشراف النيابة العامة، لكشف ملابسات القضية ، وخلفيات استمرار أصحاب المقاهي في مواصلة نشاطهم المحظور لإيقاف كافة المتورطين والمتواطئين.

وقد تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في انتظار إحالتهم على وكيل الملك.

وأعادت هذه المداهمة مجددا قضية انتشار مقاهي الشيشة في مختلف أحياء مدينة الدارالبيضاء إلى الواجهة، وتورطها في خرق إجراءات الطوارئ الصحية، علاوة على ما تشكله من أوكار لانتشار الدعارة وترويج المخدرات، وانحراف القاصرات.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.