كيبيك: اعتقال كندي بسبب كتابات معادية ومهينة للمسلمين على شبكات التواصل

الجريدة نت1 فبراير 2017
كيبيك: اعتقال كندي بسبب كتابات معادية ومهينة للمسلمين على شبكات التواصل

اعتقلت الشرطة الكندية في مدينة مونتريال مساء الثلاثاء، وأودعته السجن مؤقتاً في انتظار عرضه على النيابة ثم القضاء، بعد أن رصدت أجهزة المخابرات الداخلية، نشاطه المعادي والمهين للمسلمين على شبكات التواصل الاجتماعي، وفق ما نقلت محطة الإذاعة والتلفزيون الكندية على موقعها الأربعاء.

 

وقالت الإذاعة إن إدارة أمن كيبيك، المخابرات الداخلية المحلية في المقاطعة، رصدت نشاط الكندي الذي يبلغ من العمر 47 سنة المقيم في منطقة كيركلاند القريبة من عاصمة المقاطعة مونتريال، وأوصت الشرطة باعتقاله بسبب نشاطه وكتاباته المهينة والمعادية للمسلمين بعد مذبحة مسجد كيبيك.
ونقلت المحطة عن المتحدث باسم شرطة كيبيك، إن الرجل قضى ليلته في زنزانة السجن الاحتياطي، في انتظار التحقيق معه وعرضه على القضاء لاحقاً لتقرير مصيره.
وقالت المحطة إن شرطة مدينة مونتريال، رصدت تنامي الشعارات والأنشطة المعادية للمسلمين في المقاطعة بشكل عام بين مايو(أيار) وديسمبر(كانون الأول) 2016، بعد تسجيل 55 شكوى ضد السلوك المعادي للمهاجرين أو المسلمين في المدينة، وأنها سجلت 29 شكوى دفعةً واحدةً بعد الهجوم الإرهابي على مسجد كيبيك. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.