المغرب تواصل عمليات إنقاذ الطفل ريان من قاع البئر

الجريدة نت3 فبراير 2022
المغرب تواصل عمليات إنقاذ الطفل ريان من قاع البئر

تتواصل محاولات السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية جهود إنقاذ الطفل ريان ذو الخمس سنوات، بعد سقوطه في بئر بدوار إغران جماعة تمروت، ضواحي باب برد يوم أمس الثلاثاء، ليقضي الطفل الذي ثبت أنه على قيد الحياه ليلة كاملة دون طعام وشراب.
وتمكنت السلطات المحلية من حفر جوانب البئر وتم الوصول إلى عمق 13 متر من أصل 32 مترا.
وتمكنت السلطات من تزويد الطفل ريان بالأوكسجين والماء، والمحاولات لا تزال مستمرة على قدم وساق من أجل إنقاذه.
وحسب المعطيات فإنه لم يعد يفصل عن الوصول إلى الطفل ريان سوى ثلاث ساعات على الأرجح، حيث يعمل رجال الإنقاذ بحذر تام لتفادي إيذاء الطفل الذي ما يزال على قيد الحياة في قعر الثقب المائي البالغ عمقه 32 مترا.
وأفاد مصدر من السلطات المحلية، بأن عمليات الحفر التي انطلقت صباح أمس الأربعاء بقرية إغران بجماعة تمورت بإقليم شفشاون، باستعمال خمس جرافات وآليات ثقيلة وصلت إلى عمق 23 مترا، مبرزا أن الجهود متواصلة دون توقف على أمل انتشال الطفل حيا بعد سقوطه في بئر على عمق 32 مترا.
وشدد على أن جهود الإنقاذ لن تتوقف إلا بالوصول إلى مكان الطفل، مبرزا أن عمليات الحفر والجرف صعبة وتختلف من عمق إلى آخر بسبب اختلاف مكونات التربة أو وجود الأحجار.
وذكر بوصول مروحية طبية تابعة للدرك الملكي لعين المكان لنقل الطفل، مباشرة بعد انتشاله، إلى المستشفى لتلقي الاسعافات الضرورية، مبرزا أنه تمت أيضا تعبئة سيارة إسعاف بطاقم طبي يرأسه طبيب مختص في الإنعاش.
وعبأت السلطات العمومية كل الوسائل الضرورية لإنجاح جهود الإنقاذ، كما تم إحداث لجنة لليقظة والتتبع، والتي وضعت سيناريوهات لتدبير عملية الإنقاذ، مع دراسة كل المخاطر المحتملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.