الحكومة السويدية تدافع عن ارتداء المسئولات الحجاب في إيران

الجريدة نت13 فبراير 2017
الحكومة السويدية تدافع عن ارتداء المسئولات الحجاب في إيران

دافعت الحكومة السويدية عن قرارها بارتداء مسئولات سويديات الحجاب، أثناء تواجدهن في إيران لتوقيع بعد الاتفاقات؛ مؤكدة أن عدم قيامهن بذلك كان سيعتبر خرق للقانون الإيراني.

وكانت وزيرة التجارة السويدية آن ليند، قد ارتدت الحجاب، خلال وجودها في إيران، الأسبوع الماضي، لتوقيع اتفاقية مع مسئولين إيرانيين، ما دعا بعض السياسيون والنشطاء في السويد يقترحون أنه كان عليها عد الامتثال لتلك الأوامر، وتوقيع الاتفاقية في السويد أو في أية دولة ثالثة، وفقًا لإذاعة “بي بي سي” البريطانية.

فيما عقبت ليند قائلة: “لم أكن على استعداد لكسر القانون، وكان البديل إرسال وفد من المسئولين الذكور، وهو أمر لم أكن لأحبذه؛ لذلك فضلت إرتداء الحجاب”.

وكانت مسئولة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، قد زارت إيران في أبريل الماضي، وارتدت الحجاب، ما جعل كثير من المعارضين للفكرة لمهاجمتها، حينها.

وبالنسبة للسيدة الأولى السابقة في أمريكا ميشيل أوباما، فلم ترتدِ حجاب، أثناء زيارة السعودية، أوائل 2015، بعد وفاة الملك عبد الله، على الرغم من أن المتعارف عليه في السعودية، هو تغطية الرأس للنساء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.