الأساتذة المتدربون يعلنون الدخول في مرحلة نضالية تصعيدية جديدة ستنطلق هذا الأسبوع‎

الجريدة نت21 مارس 2017
الأساتذة المتدربون يعلنون الدخول في مرحلة نضالية تصعيدية جديدة ستنطلق هذا الأسبوع‎

/ العربي بوخلاصا
احتظنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط مساء يوم الثلاثاء 7 مارس ندوة صحافية للتنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين من أجل تنوير الرأي العام وفضح المغالطات التي تروجها وزارة التربية الوطنية، وذلك تحت شعار: “معركة حتى النصر”، وتأتي هذه الندوة ضمن البرنامج النضالي للتنسيية الذي أعلنت عنه سابقا ضدا على سياسة الدولة في ترسيب أزيد من 150 أستاذا متدربا وللرد كذلك على بلاغ وزارة التربية الوطنية الذي أصدرته ووصفت فيه الأساتذة المرسبين بعدم استيفاء كامل المجزوءات الدراسية، وهو ما ينفيه الأستاذ عادل طناني عضو التنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين الذي أكد أن وزارة التربية الوطنية تمارس التضليل والكذب من خلال بيانها المتهافت، وجل النقط الواردة في البيان عارية من الصحة وتكذبها الوثائق والوقائع.
وأضاف عادل وهو من الأساتذة الذين نالهم الترسيب: ” ردا على مغالطات وزارة التربية الوطنية؛ الأساتذة المرسبون ناجحون في الاختبارات الكتابية ونتائجهم واردة في موقع الوزارة ولا يعقل أن يفشلوا في الاختبارات الشفوية بعدما اجتازوا دورة كاملة في تحمل مسؤولية القسم”.
يذكر أن الأساتذة المتدربون نظموا وقفة أمام المركز الوطني للتقويم والامتحانات يوم الجمعة الماضي للمطالبة بمحاضرهم وهو ما قوبل بالصد والمنع، بل تعرض خلاله الأساتذة إلى العنف ما نتج عنه إصابات نقلت إلى المستشفى في حالة غريبة يشهدها المغرب في الاونة الأخيرة بتدخل أجهزة الأمن في الشؤون التربوية، وهو ما أكده محمد قنجاع عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بقوله: “وزارة الداخلية توظف وتتدخل في شؤون وزارة التربية الوطنية، والبلاغات الصادرة عن الأخيرة تؤكد ذلك بالملموس”.
هذا ويعتزم الأساتذة المتدربون خوض نضالات تصعيدية في هذا الأسبوع في حالة استمرار الوزارة في نقضها لمحضري 13 و21 أبريل القاضيان بتوظيف الفوج كاملا كما جاء على لسان الأستاذ قنجاع بقوله:”نعلن دخولنا في مرحلة نضالية تصعيدية جديدة ستنطلق هذا الأسبوع، وبلاغ المجلس الوطني واضح بهذا الخصوص”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.