سلطات المدينة القديمة تشن حملة ضد احتلال الملك العمومي

إبراهيم أجداهيم28 أكتوبر 2022
سلطات المدينة القديمة تشن حملة ضد احتلال الملك العمومي

دشنت السلطات المحلية بالمدينة القديمة حملة واسعة هذا الأسبوع، من أجل إخلاء الملك العمومي من الباعة المتجولين و”الفراشة”، وفتح الشارع الرئيسي للمدينة القديمة أمام حركة السير الخاصة بالراجلين والسيارات.
الحملة التي أشرف عليها قائد دائرة المدينة القديمة وبحضور عناصر الأمن والقوات المساعدة والسلطة المحلية بالإضافة إلى عمال الانعاش، شملت الشوارع والأزقة، حيث تم حجز مجموعة من العربات غير القانونية، وكذا إنذار أصحاب المحلات التجارية بعدم تكرار استغلال الشارع العام والاكتفاء فقط بالمحيط القانوني المخصص لها.
يشار إلى أن عملية تحرير الملك العمومي جاءت تفعيلا للمذكرة الوزارية الصادرة عن وزير الداخلية الحالي، والتي وجه من خلالها تعليمات وصفت بالصارمة إلى رجال السلطة لمحاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي بمختلف الأحياء والشوارع.
وتأتي هذه العملية النوعية في ظل عودة انتشار ظاهرة احتلال الملك العمومي بالمدينة القديمة، والتي تشكل عرقلة كبيرة لحركة السير والجولان، وتشوه جمالية الشوارع الرئيسية بها.
وعبرت ساكنة أحياء المدينة القديمة عن استحسانها من هذا القرار، لما تسببه لهم ظاهرة احتلال الملك العام من إزعاج وصعوبة في حركة السير والجولان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.