الداكي يمنع “الواتساب” بالهواتف المهنية للشرطة القضائية

الداكي يمنع “الواتساب” بالهواتف المهنية للشرطة القضائية

أشر مولاي الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة على دورية وموجهة لقضاة النيابة العامة وضباط الشرطة القضائية في جميع الأسلاك،تمنع استخدام تطبيقات التواصل الفوري وواتساب في الهواتف المهنية لدى عناصر الشرطة القضائية.
وحسب الدورية الموجهة لقضاة النيابة العامة، فقد طلب الداكي من الوكلاء العامين ووكلاء الملك تحسيس نوابهم بمدى خطورة التواصل عبر هذه المواقع لأنها غير مؤمنة، ويمكن أن تتاح للجميع، ما يسبب إفشاء الأسرار المهنية.
وشددت الدورية على أن التواصل بين قضاة النيابة العامة والشرطة القضائية للدرك الملكي أو الأمن الوطني، يجب أن يمر عبر القنوات المعهودة كما كان في السابق، مشيرا إلى أنه لوحظ في الآونة الأخيرة، ارتفاع كبير في التواصل عبر هذه التقنيات بين أفراد الأبحاث التمهيدية والنواب المشرفين على تتبع وتأطير هذه الأبحاث.
وشددت مذكرة الداكي، على ضرورة تحلى القضاة باليقظة التامة بالابتعاد عن كل ما يمكنه أن يسبب تسريب المعطيات المتداولة في الأبحاث وتعليمات النيابة العامة بعدما أظهرت محتويات وخبرات تقنية أنه يسهل اختراق التطبيقات والتلاعب في معطياتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.