بتمويل قطري..إخوان اليمن يصعدون حملتهم الإعلامية ضد التحالف

الجريدة نت11 يونيو 2017
بتمويل قطري..إخوان اليمن يصعدون حملتهم الإعلامية ضد التحالف

صعدت جماعة الإخوان في اليمن من حملتها الإعلامية ضد التحالف العربي، إثر ما تقول مصادر إعلامية إن قطر رفعت الدعم المالي للحملة الإعلامية.
وشنت وسائل إعلام موالية للإخوان في اليمن هجوماً حاداً على تحالف دعم الشرعية في اليمن وتحديداً على الإمارات والسعودية.
وقالت مصادر في وزارة الإعلام اليمنية ، إن قطر مولت بشكل أكبر عملية تحريض إعلامي على دول التحالف العربي ودورها في جنوب اليمن المحرر.
وذكر المصدر أن “قطر قدمت دعماً مالياً إضافياً لوسائل إعلام إخوانية تبث بعضها من تركيا، الهدف منه النيل من قوات التحالف العربي والأجهزة الأمنية في عدن وحضرموت”.
وذكر مصدر إعلامي، أن “صحافيين إخوان تلقوا تعليمات من تركيا بكتابة تقارير ضد التحالف العربي والأجهزة الأمنية، في مساع لعرقلة الحرب ضد الانقلابيين الموالين لإيران”.
وبثت قوات تابعة للإخوان تقارير وصفها متابعون بأنها مسيئة للحكومة الشرعية وتخدم الانقلابيين.
اتفاق بين الإخوان وصالح
من جهته كشف سياسي يمني عن اتفاق يجري بحثه بين الإخوان المسلمين والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، هدفه إزاحة هادي من الحكم واستبداله بمحمد سالم باسندوه – رئيس حكومة الوفاق- قبل الانقلاب على الشرعية في اليمن.
وقال المحلل السياسي اليمني منصور صالح، إن “الإصلاحيين كلفوا فعلاً نائب رئيس البرلمان الإخواني (حمير الأحمر) بالتفاوض مع صالح على طي مرحلة هادي، وفعلاً قدموا اسم محمد سالم باسندوة، لمنصب الرئاسة بدلاً عن هادي وربما ذلك مواصلة لحوارهم مع الحوثيين الذي شارك فيه نيابه عنهم محمد قحطان في موفنبيك برعاية جمال بنعمر حين كان هادي تحت الإقامة الجبرية في صنعاء”.
وأكد منصور بأن تأمين الجنوب الخطوة الأولى لإفشال أي محاولة غدر من جماعة صالح في الشرعية وجماعة الإصلاح الغاضبين والناقمين على الجنوب وجهود الإمارات العربية المتحدة فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.