اختطاف أصغر ملياردير في قارة أفريقيا

الجريدة نت11 أكتوبر 2018
اختطاف أصغر ملياردير في قارة أفريقيا

تعرض رجل الأعمال الأفريقي محمد ديوجي، وهو أصغر ملياردير في قارة أفريقيا، لمحاولة اختطاف، اليوم الخميس، على أيدي مجهولين قرب فندق فخم في عاصمة تنزانيا، دار السلام.
وذكرت السلطات التنزانية أن الملياردير ديوجي البالغ من العمر (43 عاماً) قد تعرض للخطف، من قبل رجلين، لدى وصوله إلى الفندق، مشيرة إلى أنهما أطلقا الرصاص خلال عملية الاختطاف.
وفتحت الشرطة تحقيقا في الحادث، وبدأت في استجواب شهود العيان في المكان، في محاولة للوصول إلى الجناة، الذين لم تتضح أهدافهم على الفور.
ونقل موقع سكاي نيوز عربية عن مجلة “فوربس” الأميركية، أن ثروة ديوجي البالغ من العمر (43 عاما)، تقدر بنحو 1.5 مليار دولار، ويملك رجل الأعمال التنزاني مجموعة “ميتال” الاقتصادية، التي تقدر أصولها بمئات الملايين من الدولارات، كما أنه عضو سابق في برلمان بلاده عن الحزب الحاكم.
يشار إلى أن مجموعته، تعمل في 11 دولة أفريقية، معظمهما في شرقي القارة السمراء، أكثر من 30 مصنعاً تنتج سلعاً تتراوح بين الدراجات والمنظفات والزيوت والمشروبات، كما له استثمارات في مجال البنية التحتية والطاقة والهواتف وغير ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.