رغم تورطه بقتل خاشقجي.. بن سلمان ينال منصباً جديداً

الجريدة نت26 أكتوبر 2018
رغم تورطه بقتل خاشقجي.. بن سلمان ينال منصباً جديداً

أصدر مجلس الوزراء السعودي، يوم الجمعة، قراراً وافق بموجبه على إنشاء “مجلس المخاطر الوطنية”، برئاسة محمد بن سلمان، وتكون له أمانة عامة ولجنة تنفيذية، رغم الضغوط التي تمارسها دول الغرب والولايات المتحدة على الرياض لعزل ولي العهد من المشهد السياسي.
وتضمن القرار إلغاء مجلس الدفاع المدني، على أن تقوم وزارة الداخلية بالتنسيق مع وحدة المخاطر الوطنية، بإعادة النظر في نظام الدفاع المدني، في ضوء إنشاء مجلس المخاطر الوطنية والرفع بما يتم التوصل إليه وفقاً للإجراءات النظامية.
ووفقاً لصحيفة “سبق” فإن على مجلس المخاطر الوطنية مباشرة الاختصاصات التي كانت منوطة بمجلس الدفاع المدني بموجب نظام الدفاع المدني، واستمرار العمل باللوائح والخطط الصادرة عن مجلس الدفاع المدني (الملغى)، إلى حين تعديلها.
قرار مجلس الوزراء السعودي يأتي في وقت تتصاعد فيه الضغوط الغربية والأمريكية على الرياض لمحاولة عزل بن سلمان عن المشهد السياسي لتورطه في اغتيال الصحفي والكاتب جمال خاشقجي وتسلم فريق الاغتيال الأمر منه شخصياً، بحسب التسريبات الأمنية.
وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أكدت أن لدى جهاز الاستخبارات في الولايات المتحدة (CIA) أدلة بقرائن تؤكد تورط بن سلمان بقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية مطلع أكتوبر الجاري.
وقالت الصحيفة، الخميس، إن الاستخبارات الأمريكية مقتنعة بأن بن سلمان مسؤول “بشكل مباشر” عن مقتل خاشقجي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.