واشنطن تدرس خيارات للرد على السعودية بعد قتل خاشقجي

الجريدة نت29 أكتوبر 2018
واشنطن تدرس خيارات للرد على السعودية بعد قتل خاشقجي

أعلن البيت الأبيض، مساء الثلاثاء، أن الإدارة الأمريكية تدرس عدداً من الخيارات للرد على السعودية في ضوء تقرير وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول.

يأتي ذلك بعد استماع مديرة الـ”CIA”، جينا هاسبل، خلال زيارتها لتركيا، إلى تسجيلات صوتية خاصة بواقعة مقتل الصحفي السعودي،  بحسب ما أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، الأربعاء الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها تأكيدها أن هاسبل استمعت للتسجيل الصوتي، الذي سبق أن قالت السلطات التركية إنه بحوزتها، والذي يكشف عن عملية استجواب وقتل خاشقجي من قِبل مسؤولين أمنيين سعوديين أُوفدوا لتنفيذ هذه المهمة.

وقال ترامب، الثلاثاء الماضي، إن عملية اغتيال خاشقجي “أسوأ عملية تستُّر على الإطلاق، وإن أولئك الذين يقفون وراءها يجب أن يكونوا في ورطة كبيرة”.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه، ووصفته بأن لديه معلومات عن اجتماعات هاسبل في أنقرة، التي زارتها الأسبوع الماضي؛ لمراجعة أدلة متعلقة بمقتل خاشقجي مع السلطات التركية، أنها “اعتبرت التسجيلات الصوتية مقنعة، وإن هذا من شأنه أن يشكل مزيداً من الضغوط على المملكة العربية السعودية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.