السويدان لخاشقجي: عسى الله أن يأخذ حقك ممن أمر بقتلك

الجريدة نت11 نوفمبر 2018
السويدان لخاشقجي: عسى الله أن يأخذ حقك ممن أمر بقتلك

كتب الداعية وخبير التنمية البشرية الكويتي طارق السويدان تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، تضمّنت رسالة إلى الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي.
وقال السويدان في تغريدته: “إلى أخي الغالي جمال خاشقجي، عسى الله تعالى أن يأخذ لك حقك في الدنيا والآخرة مِن كل مَن شارك أو أمر بقتلك، أو نطق أو كتب كلمة في تأييدهم”.
وحظيت التغريدة بتفاعل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث أعيد تغريدها أكثر من 1600 مرّة، وحظيت بأكثر من خمسة آلاف إعجاب، وبنحو ألف تعليق.
وأشاد متفاعلون مع تغريدة السويدان بموقفه من الجريمة، والذي توافق مع مواقف دولية رفضت مقتل خاشقجي وطالبت بمحاسبة مَن أمر بالعملية ونفذها.
في المقابل، فإن سعوديين ممن يُعرفون بـ”الذباب الإلكتروني”، الذين ينظمهم سعود القحطاني، مستشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، صبّوا جام غضبهم في التعليقات على رسالة السويدان.
وبعد 18 يوماً من الجريمة التي وقعت في 2 أكتوبر الماضي، أقرّت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها في مدينة إسطنبول التركية، وأعلنت توقيف 18 سعودياً للتحقيق معهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.