اغتيال شقيق زعيم جماعة الحوثي في اليمن

الجريدة نت9 أغسطس 2019
اغتيال شقيق زعيم جماعة الحوثي في اليمن

أعلنت جماعة الحوثيين المسلحة في اليمن، اليوم الجمعة، مقتل شقيق عبد الملك الحوثي زعيم الجماعة، في عملية اغتيال.

وقالت قناة “المسيرة” التابعة للجماعة المتهمة بتلقي دعم من إيران، في بيان مقتضب: إن “إبراهيم بدر الدين الحوثي قتل في حادثة اغتيال”.

وأشارت إلى أن العملية نفذت من قبل من سمتهم بـ”أيادي الغدر التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي السعودي”، دون الكشف عن المكان الذي تم فيه الاغتيال.

يذكر أن التحالف السعودي الإماراتي أعلن، في نوفمبر عام 2015، مصرع إبراهيم الحوثي في إحدى المناطق الحدودية مع المملكة بغارة جوية، وهو ما نفته حينها جماعة الحوثيين.

ويعتبر  إبراهيم بدر الدين الحوثي أحد أذرع شقيقه زعيم الحوثيين، حيث كان يعتمد عليه في العديد من العمليات العسكرية في الميدان، لا سيما العمليات التي تقع حول صعدة باتجاه الحدود السعودية.

وكان من أبرز قادة عملية اقتحام العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، حيث شارك بفاعلية وبشكل كبير في عملية الانقلاب على الشرعية الدستورية واقتحام دار الرئاسة ومحاصرة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في منزله آنذاك.

وتشهد اليمن قتالاً مستمراً منذ عام 2015، بين الحوثيين من جهة، وقوات الحكومة الشرعية المدعومة من السعودية والإمارات، من جهة أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.